6 أشياء تجاهلي استخدامها خلال عنايتك لبشرتك

إن كنتِ بصدد العناية ببشرتكِ، فإن ثمة أمور عليكِ تجنبها تماماً كما أن هنالك أمور عليكِ اتباعها في بروتوكول العناية بالبشرة.

تم النشر  1,269 مشاهدة آخر تحديث منذ 9 أشهر

1. السنارة المعدنية

تلك الخاصة بفتح المسامات وتخليصها من الزيوان والرؤوس السوداء. انتبهي من كونكِ لا تستخدمين هذه الآلة الحادة التي قد تفضي لجروح في البشرة أو خدوش فيها، كما أنها قد تؤدي لتوسع في مسامات البشرة لا يمكن لكِ السيطرة عليه لاحقاً.

2. الكحول الصرفة

التي كثيراً ما تؤدي لتهيّج البشرة، كما أن استخدامها من دون عناية يفضي لجفاف البشرة وتقشرها.

3. الصابون العادي

من أكثر الأخطاء شيوعاً استخدام الصابون العادي في تغسيل الوجه والعناية به. عوضاً عن هذا النوع من الصابون، استخدمي الخاص بالوجه، والذي يكون محتوياً في الغالب على زيوت ومكونات طبيعية ومنعّمة.

4. الماء الساخن

أكثر ما قد يدمّر بشرتكِ الماء الساخن، الذي يجدر بكِ عوضاً عنه استخدام الماء الفاتر والبارد. لذا، إياكِ والاستحمام وتغسيل الوجه بماء بالغ السخونة. 

5. ليفة التقشير

إياكِ واستخدام ليفة التقشير العادية للوجه، حتى وإن كانت جديدة أو خاصة بالوجه فقط. تقشير الوجه يختلف تماماً عن كيفية تقشير الجسد من حيث الآلية. لذا، احرصي على عدم وجود ليفة التقشير ضمن برنامج العناية بوجهكِ. 

6. الأحماض من دون تخفيف

ابتعدي عن استخدام أي أحماض من قبيل عصير الليمون وخل التفاح أو الخل العادي من دون تخفيفها بقليل من الزيت أو الماء أو الغليسرين؛ ذلك أنها تؤدي في مرات لجفاف البشرة وتقشّرها أو تهيّجها إن لم تكن الأحماض تناسبها. لذا، تذكري أن عليكِ تخفيف هذه الأحماض دوماً قبل ملامستها بشرتكِ. 


infoclear

ردة فعلك؟

2
1
0
0
2
0
1
0
0
0 تعليقات