جديد أغنية "طفران وعايف حالي" للنجم علي الديك وإخراج المبدع أحمد المنجد ..

فيديو كليب جديد لأغنية "طفران وعايف حالي" للنجم علي الديك

تم النشر  1,852 مشاهدة آخر تحديث منذ 6 أشهر

تقرير المستشار الإعلامي حسن نشار

علي الديك .. فنان ومطرب عربي .. مدرسه بحد ذاته .. تعرفه من أسلوبه وطريقة أدائه .. خطه واضح وصريح .. أسلوبه خاص ولا يشبه غيره .. وبعده كرت السبحة ..
أغنيته الجديدة لسان حال الشعب .. صرخة تحاكي الواقع اللبناني والعربي .. 
طفران وعايف حالي وعم اتفركش بخيالي .. مديون وظهري مكسور وكل تيابي من البالة .. يلعن أبو هالحالة ..
فيديو كليب جديد لأغنية طفران وعايف حالي للنجم علي الديك .. كلمات الشاعر عزيز عاصي وألحان علي الديك وحسين الديك وتوزيع فادي جيجي .. وإخراج المبدع أحمد المنجد ..

التقيناه في "طرابلس" مكان التصوير .. في مقابلة حصرية  ..

بادرناه بالسؤال .. ألف مبروك أغنيتك الجديدة .. أجاب .. هي أغنية من كلمات الشاعر عزيز عاصي وألحان علي الديك وحسين الديك وتوزيع فادي جيجي .. وإخراج المبدع أحمد المنجد .. أتمنى أن تنال إعجابكم وتصل برسالتها لأسماع الشباب ..
ماذا تحب أن تغني عادة .. أسهب في الإجابة وقال .. منذ "الحاصودي وعلوش والناطور وصايعين ضايعين " وغيرها الكثير أخذت على عاتقي أن أصور الواقع وأغنّيه .. كل هذا كلام واقعي وموجود ويعاني منه الغالبية من الشعوب والشباب العربي خصوصاً ..
ف مشاكل الشباب كثيرة .. منها إيجاد فرص عمل وزواج وتفكير بالمستقبل وإيجاد بيت لبناء عائلة .. فالحياة عموماً ليست أيام وردية دائماً وواقع الحياة يفرض نفسه في عالمنا العربي ..
هل تساعد في إختيار القصة أو تعطي الفكرة للشاعر .. أجاب .. لدي حوالي 500 نص في حوزتي .. أختار الوقت المناسب لكل فكرة .. صحيح أشارك في الكلام مع الشاعر واحياناً ابدي وجهة نظري وغالباً ما تكون صائبة .. فالأغنية عموماً صور واقعية من الحياة اليومية ..
عن العائلة وعلاقته بها قلنا له .. الوعي الذي تربيت عليه والمحبة في العائلة ماذا أضافت لك .. ضحك وأجاب .. العائلة هي الأساس .. فنحن نجتمع دائماً .. تصور في شهر رمضان سافرت مرتين وكنت دائماً على تواصل بالجميع .. بأخواتي كلهن وإخوتي من حسن ومحمد وحسن وعمار وأحمد والوالد والوالدة .. لا يمكن أن يطلع فجر علينا إلا بالتواصل والإطمئنان على بعض ..
وتابع .. أخي حسين موجود حالياً مع العائلة سألته اليوم سأحضر لنجتمع سوياً .. فقال لي .. سنسعد بك وسنكون جميعنا أهل وأصدقاء وأقارب في انتظارك .. 
عن جديد حسين "رفقاتي إخواتي" تتر شارة مسلسل أحلى الأيام التي أضأنا عليها سابقاً في موقعنا أبيض واسود سألناه .. فأجاب .. هذه الأغنية تعبّر عن نفسها .. أحلى ايام العمر بتقضيهم مع رفقاتك رفقات العمر .. بالدني أوفى علاقة بتعيشها عي الصداقة اللي ما بتنكسر .. رفقاتي إخواتي يلي ما جابتهن امي .. تربينا كبرنا وتخاوينا ع الدمعة وعالبسمة .. في أحلى من علاقات إيام المدرسة والطفولة .. بدون مصلحة ولا غاية .. "منبعد عن بعض سنين وبس نلتقي منرجع كل اللي كان .. هيدي صداقة الطفولة" ..
وعن حسين قال .. "حسين مجتهد وأديب وما بيمرق نهار من دون ما نتواصل ونحكي" .. هو آخدني قدوة .. وأنا أحبه كتيراً .. نزل الى الشام في سن مبكرة حوالي 14 سنة كان عمره .. يؤمن بي وبرأيي .. 
عن الطقوس الرمضانية والتواصل مع العائلة قال .. يفتقد العالم اليوم الإلفة والمحبة .. "يا ريت كل السنة رمضان" حتى نتواصل ونجتمع مع الأهل والأصدقاء والأقارب .. كنا فيما مضى لو أن أحداً قلع ضرسه لتهافت الجميع ليسأل عنه في الضيعة .. اليوم حتى في المرض والموت "واتس اب" .. تغيرت الدنيا .. الصحيح أن نتواصل ولكن أود أن اشمك .. أن اضمك وأحس فيك .. تغير كل شيء .. كل هذا يعود للتربية والوعي ..
نحن نشأنا وتربينا في جو عائلي .. وهذا ما تربى عليه أهلنا .. وسنربي أبناءنا على نفس المنوال ..
العلاقات الإنسانية والعائلية اليوم تشوبها المصالح .. فما رأيك .. التربية والمحبة هما الأساس .. وهما السبب الأساسي للحياة .. فبدونهم يخسر الإنسان قيمته الحقيقية ..
عن الشباب ونسبتهم في البلاد 75% .. بين عمر 18 سنة و40 سنة .. ماذا تقول لهم .. المشاكل التي يعانون منها هي الخطوط العريضة لمواضيع اغنياتي .. ولكن أصر على أن التربية تبدأ من البيت والمحبة هي الأساس ..
عن طرابلس سألناه لماذا تصور اليوم هنا .. أجاب .. أول حفلة في حياتي كانت في شمال لبنان في كفرحزير .. ومن وقتها كانت حفاوة في الإستقبال لن أنساها ما حييت .. أحب طرابلس لمكانتها الجغرافية والتاريخية والأثرية ولشعبها الطيب المضياف .. انظر حولك .. كلهم يتهافتون علينا للنظر براحتنا .. ذاك دعانا إلى منزله وآخر إلى مطعمه ومكتبه .. محبة الناس نعمة لا تقاوم .. وهي النجاح الذي يبقى ..

المستشار الإعلامي حسن نشار يتمنى للنجم الصديق علي الديك وللمخرج المبدع أحمد المنجد دوام الصحة النجاح والاستمرار والشهرة ولأغنية "طفران وعايف حالي"  أن تنال الإعجاب وأن تصل لأكبر عدد من الناس ..


infoclear

ردة فعلك؟

2
1
1
0
1
0
0
0
0
0 تعليقات

  • جديد أغنية "طفران وعايف حالي" للنجم علي الديك وإخراج المبدع أحمد المنجد ..
  • حيدر الحسيني